CPC - RPM - CTR
in google adsense
الكثير منا لديه حساب ادسنس ويجني الارباح منه لكن في منصة ادسنس هناك العديد من الارقام والدلالات التي لا نعلم ما هي دلالتها لذلك
اليوم سنتكلم عن ثلاثة معايير موجودة في ادسنس هي CPC و RPM وCTR
معيار CPC ويعني Cost per click
اي التكلفة في كل كبسة
ويشير هذا المعيار الى مقدار الربح الذي سوف تجنيه عندما يقوم شخص ما بالضغط على اعلان ما على موقعك ضغطة واحدة
يعني
اذا كان CPC في حسابك يشير الى 0.05$ مثلا يعني ان مقدار الربح من الضغط على اعلان ما على موقعك سيكون هذا القدر وعندما يتم الضغط على احد الاعلانات من قبل احد الزوار سيتغير هذا الرقم ويعطيك قيمة اخرى تعبر عن قيمة الربح الذي ستجنيه من الضغطة الثانية
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
معيار RPM ويعني Revenue per thousand impressions
اي العائد لكل ألف ظهور
وهذا المعيار يوجد معادلة رياضية لحسابه
وهي
اي في حال كان RPM يساوي 8$ ولديك 20 زيارة لموقعك فهذا يعني ان ارباحك هي 8x20/1000 = 0.16$
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
معيار Ad CTR ويعني Click Throw Rate
اي معدل الضغط على الاعلانات بالنسبة لعدد الزوار
وهو ايضا يحسب بمعادلة رياضية وهي
اي مثلا لو كان لديك شخص واحد قد ضغط على اعلان ما وكان لديك 25 عدد زيارات
هذا يعني ان
CTR=25%
اي ان 25% من الزوار قامو بالضغط على الاعلانات
لا تنسى مراجعة شروط القبول في ادسنس
ah merci
ردحذفطيب كيف يتك الحساب الكلي يعني انت شرحت كل حاجة بطريقة جميلة ازاي بقي احسب الربح الكلي من الكلام ده ياريت لو مثال للتوضيح كمان لو انت عندك فكرة عن كيفية حساب الربح من تطبيقات اندرويد زي لو مثلا فيه تطبيق مجاني كل تحميل ليه المطور بياخد عليه قد ايه
ردحذف