تحدثنا في تدوينة سابقة عن ان كبرى المواقع الالكترونية تدفع المال ل Ad Block Plus
للسماح لاعلاناتهم بالظهور حتى لو لم تكن تتماشى مع معايير البرنامج
تقارير صحفية تفيد ان عدد من زوار موقع
خصوصا المستخدمين الذين يستعملون غوغل كروم داخل اميركا هذا الموضوع اثار غضب المستخدمين الا انه كان لصالح الناشرين وصناع المحتوى وادارة غوغل التي نجحت في التغلب على هذا التطبيق الذي كبدها خسائر كبيرة
تشير دراسات ان حوالي 144 مليون مستخدم يقومون باستخدام برامج حجب الاعلانات في نهاية عام 2014
اي ما يعادل 5% من مستخدمي الانترنت عالميا
ويبدو ان يوتيوب اعتمدت على طريقة دمج مقطع اعلاني في بداية الفيديو وهي الطريقة التي لا يمكن للتطبيق تعطيلها